سياسة النزاهة
سياسة النزاهة
تهدف هذه السياسة إلى توضيح أهمية التزام جميع المستفيدين من خدمات مينا للتدريب بالنزاهة في بيئة التدريب الإلكتروني وتوضيح أشكال انتهاك النزاهة والإجراءات والعقوبات التي يتخذها مينا للتدريب عند انتهاك النزاهة في بيئة التدريب الإلكتروني، وكذلك للحد من الوقوع في مثل هذه الانتهاكات.
مفهوم النزاهة وأهمية الالتزام بها:
النزاهة مطلب أساسي في جميع التعاملات داخل الجهة والتي تؤكد على أهمية الصدق والأمانة على كل فرد في البيئة التدريبية الإلكترونية من مدربين ومتدربين وإداريين.
وهي منظومة أخلاقية للمدربين والمتدربين وجميع العاملين في الجهة تنظم عملهم وتمدهم بأصول ومبادئ تضبط سلوكياتهم. ويندرج من النزاهة موضوعات كثيرة من أهمها مواجهة الغش في الاختبارات، وسرقة الأبحاث، وتقديم مشاريع ليست من إنتاج المتدربين، والتلاعب بالنتائج، والتحيز، وتزوير المستندات أو التحايل على القوانين. وعليه فكل ما ينتهك حقوق الغير ويساهم في تقديم معلومات مضللة أو مشاريع غير أصيلة هو انتهاك للنزاهة.
أشكال انتهاك النزاهة:
• الغش .
• انتحال الهوية .
• تزوير المعلومات في التقارير أو التواقيع.
• الحصول أو تقديم المساعدة غير المصرح بها .
• استغلال التعاون
الإجراءات والعقوبات التي تتخذها مينا للتدريب عند انتهاك النزاهة في بيئة التدريب الإلكتروني، وكذلك للحد من الوقوع في مثل هذه الانتهاكات:
في حال ضبط المتدرب متلبس بالغش في وقت الاختبار، يتم تطبيق الإجراءات التالية :
• تحرير محضر تفصيلي بجميع ما حدث مع إرفاق الأدلة إن وجدت وإحالتها للجنة المختصة في الجهة .
• تقرير المخالفة بالتدرج وحسب سلوك المتدرب )الرسوب في المادة، الرسوب بجميع مواد الفصل
• الدراسي .....( أو ما تراه الجهة مناسب.
• الحفاظ على سرية الحالة.
• إخبار المتدرب بالإجراء التأديبي قبل التنفيذ .
وفي حال الانتحال في الأعمال الأكاديمية "سرقة أكاديمية "، يتم تطبيق الإجراءات التالية:
1. تحرير محضر تفصيلي بجميع ما حدث مع إرفاق الأدلة إن وجدت.
2. تقرير المخالفة بالتدرج وحسب سلوك المتدرب )خصم درجات أعمال السنة، خصم درجة العمل الأكاديمي فقط( .
3. الحفاظ على سرية الحالة.
4. إخبار المتدرب بالإجراء التأديبي قبل التنفيذ .
وفي حال انتحال الهوية، يتم تطبيق الإجراءات التالية :
1. تحرير محضر تفصيلي بجميع ما حدث مع إرفاق الأدلة إن وجدت وإحالتها للجنة المختصة في الجهة .
2. تقرير المخالفة للشخص المخالف حسب نتائج المحضر وتكون بالتدرج وحسب سلوك المتدرب (الحرمان من دخول الاختبار، الحرمان من الحصول على الشهادة .....) أ و ما تراه الجهة مناسب.
3. الحفاظ على سرية الحالة.
4. إخبار المتدرب بالإجراء التأديبي قبل التنفيذ .
تسري هذه السياسة على جميع المستفيدين من خدمات مينا للتدريب، ونلتزم بضمان تطبيق هذه السياسة، كما يلتزم بها جميع العاملين في الجهة، وأي انتهاك لهذه السياسة يعرض صاحب المخالفة إلى إجراء تأديبي حسب الإجراءات المتبعة في مينا للتدريب.
الأدوار والمسؤوليات
مالك وثيقة السياسة |
د. محمد القحطاني |
مراجعة السياسة وتحديثها |
الاشراف الأكاديمي |
تنفيذ بنود السياسة وتطبيقها |
جميع الادارات والعاملين والمنتفعين من خدمات مينا للتدريب |
ابدء رحلتك التعلمية مع مينا الآن
مينا هي الرائدة في مجال التدريب والتعليم، معروفة بالتزامها بالتميز والابتكار ورضا العملاء. نقدم حلول تعليمية من الدرجة الأولى، مدعومة بفريق متميز وانتشار عالمي. اكتشف الفرق مع مينا اليوم!
اعرف المزيد